حديقة الحيوانات بالعين تستعرض إنجازاتها في يوم البيئة العالمي

حديقة الحيوانات بالعين تستعرض إنجازاتها في يوم البيئة العالمي

تستعرض حديقة الحيوانات بالعين جهودها في مجال الحياة البرية وصون الطبيعة والاستدامة وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق الخامس من يونيو من كل عام.
بدأت  أول محمية لإكثار المها العربي على يد الوالد المؤسس المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، توالت بعدها لتشمل عدداً من الدراسات والبرامج والبحوث مثل برنامج إكثار قط الرمال العربي ونشر استراتيجية حماية غزال الداما الأفريقي.
من هذا المنطلق، قامت الحديقة بتنظيم فعالية بعنوان "دحرالتلوث البلاستيكي" للتعريف عن  مخاطر البلاستيك على الحياة الفطرية من خلال استعراض فيلم  وثائقي عن "الغرق في بلاستيك" للموظفين في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ، وطرح ورش متنوعة مثل التوعية برموز العلب البلاستكية وتصنيف النفايات وإعادة التدوير إضافة إلى توزيع عبوات معدنية قابلة لإعادة التعبئة على الزوار وموظفين الحديقة للتقليل من استخدام عبواة المياه البلاستيكية واستخدام العبوات المعدنية القابلة لإعادة التعبئة كبديل لها.
ومن أهم الانجازات التي قامت بها الحديقة في المجال البيئي هو خفض استهلاك عبوات المياه البلاستيكية بعدد 6880 حتى أغسطس 2022 إلى جانب إعادة  تدوير 3761  كج من الورق و 480  كج من البلاستيك و 170 كج من الحبر و5 كج من العبوات المعدنية إلى جانب 400 كج من النفايات الالكترونية. 
وساهمت عملية إعادة تدوير كميات النفايات على خفض الغازات الدفيئة، والمحافظة على الطاقة بمقدار 391  مليون وحدة حرارية، إضافة إلى الحفاظ على 117  متراً مكعباً من مساحة مكب النفايات، وعدد 232 من الأشجار وحفظ 1810 جالوناً من الجازولين. 
تحرص الحديقة على توعية مختلف فئات الجمهور مثل الزوار والمجتمع والموظفين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وصون الطبيعة وحماية الحياة البرية من خلال الاحتفاء بالمناسبات البيئية والتوعوية وتنظيم الفعاليات والورش والمخيمات وغيرها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/