من المكسيك إلى عالم هوليود

سلمى حايك .. النجاح يولد من رحم المعاناة

سلمى حايك .. النجاح يولد من رحم المعاناة

احتفلت النجمة سلمى حايك مؤخرا (2 سبتمبر) بعيد ميلادها الـ56 ورغم بلوغها محطة جديدة في قطار الخمسينيات إلا أنها تبدو كشمس ساطعة في مقتبل العمر، فالنجمة حتى الآن تحافظ على جمالها وأناقتها وسحرها الذي يزداد مع مرور الوقت بشكل ملفت.

 (أخبروني بأنني سأفشل في هوليوود وهذه كانت النتيجة) هكذا بدأت سلمى حايك مشوارها الفني بعبارات تقتل شغفها وتدفن موهبتها وبتهديد لمشوارها الفني، حيث سطع نجم سلمى حايك لأول مرة من خلال أدوارها على شاشة التلفزيون والسينما في المكسيك وذلك في أواخر الثمانينيات، فقيل لها إن مسيرتها التمثيلية (ستموت) عندما كانت في منتصف الثلاثينيات من عمرها، وأنها لن تنجح أبدًا في هوليوود كممثلة مكسيكية.

سلمى حايك ممثلة ومنتجة مكسيكية أمريكية من أصول لبنانية نشأت في عائلة كاثوليكية غنية لديها باقة من الأعمال الفنية القيمة، تحتفل اليوم الممثلة العالمية بعيد ميلادها الـ 56 حيث ولدت في 2 سبتمبر عام 1966 بـ (كواتزاكوالكوس) في المكسيك، لدى حايك تاريخ مهني حافل بدأته من عام 1988 بمسلسل إسباني (Un nuevo amanecer)، ومن ثم بدأت رحلتها في هوليوود منذ عام 1992 بـمشاركتها في مسلسل (Street Justice)، ومن هنا كانت انطلاقة سلمى حايك الفنية،

 حيث شاكت في 85 عملًا عالميًا تنوع بين الدراما والسينما، ومن أهم أعمال حايك كانت رواية الأديب المصري نجيب محفوظ (زقاق المدق)، حيث تحولت الرواية إلى فيلم مكسيكى خلال عام 1995 طرح الفيلم تحت اسم (El callejón de los Milagros)  أو (Midaq Alley) الذى قامت ببطولته الممثلة العالمية سلمى حايك، وكانت شخصية (ألما) التى لعبتها حايك أول دور سينمائى لها.
ونال الفيلم المكسيكى (Midaq Alley) جوائز عديدة، وصل عددها إلى 49 جائزة عالمية على مستوى العالم، ومن أهمها جائزة (the Ariel) التى تماثل جائزة (الأوسكار) بالمكسيك، وبالرغم من إضافة بعض التعديلات لنص الفيلم لتلائم نمط السينما المكسيكى إلا أنها تشابهت مع النمط المصرى بشكل كبير.

أبرز أفلام سلمى حايك
تخطت سلمى جميع التحديات واستطاعت بمشاركتها في أفلام قامت فيها بدور البطولة مع نجوم كبار إثبات جدارتها بكونها تستحق التقدير وصفع من انهالوا عليها بعبارات مميتة، فقدمت حايك مجموعة من الأفلامة تستحق المشاهدة منها:

فيلم (From Dusk Till Dawn)
آخر فيلم لعبت سلمى حايك بطولته في التسعينيات من القرن الماضى، وشاركت فيه إلى جانب النجم جورج كلونى والمخرج كوينتين تارانتينو الذي شارك في الفيلم كممثل أيضاً.

(Once Upon a Time in Mexico)
أحد أشهر أفلام سلمى حايك التي أكسبتها جماهيرية كبيرة، بعدما شاركت فيه بجانب الممثل أنطونيو بانديراس، كما شهد الفيلم مشاركة قطاع كبير من النجوم على رأسهم جونى ديب أيضاً.

(Breaking Up)
واحد من أبرز الأفلام التي قامت ببطولتها النجمة سلمى حايك، حيث شاركت فيه البطولة مع الممثل راسل كرو، ويدور الفيلم في إطار رومانسى بين الثنائى مع وجود أزمات عديدة يصطدمان بها في كل مرة يستعدان للزواج.

(Frida)
رشح الفيلم لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة سينمائية وفازت بها الممثلة وهو من أهم أفلام سلمى حايك، تم عرضه عام 2002 وهو فيلم رومانسي جسّدت الممثلة الأمريكية سلمى حاسك في هذا الفيلم شخصية الفنانة (فريدا كاهلو)، ويذكر أن هذا الفيلم يتناول سيرة حياة الفنانة الرسامة (فريدا كاهلو)، التي توجه الألم من الإصابة بالشلل وزواجها العاصف في أعمالها.

(Fools Rush In)
شاركت الممثلة سلمى حايك ببطولة هذا الفيلم مع الممثل الأمريكي (ماثيو بيري) نجم المسلسل الكوميدي الشهير (فريندز)، وذلك عام 1977
وأخيرًا نالت حايك فرصة المشاركة في المنصة الأشهر حاليًا (Netflix) كما أنها ليست بمثابة منصة عرض فقط بل كشركة تقوم بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية للتعاون الشركة (Netflix) العالمية مع الممثلة العالمية سلمى حايك Salma Hayek لإنتاج مسلسل مكسيكي جديد بعنوان (Monarca)، وسيكون هذا العمل الدرامي من بطولة حايك، إيرين أزويلا وخوان مانويل برنال ومن إنتاج شركة سلمى حايك (Ventanarosa) وشركة (Lemon Studios وStearns Castle). ويبدأ التصوير فى خريف العام المقبل ليُعرض الموسم الأول منه عام 2020 عبر نيتفلكس.
وفي هذا الصدد، علقت سلمى حايك بعد أن أعلنت عن العمل الذي يجمعها مع شركة نيتفلكس عبر الإنستجرام وقالت: (إنني سعيدة للغاية بالتعاون مع نيتفلكس والعمل مع مواهب مكسيكية أمام وخلف الكاميرا)، وأضافت: (فخورون بإظهار المكسيك كأمة مفعمة بالحيوية ومتطورة وغنية بثقافتها).

حصلت الفنانة سلمى حايك خلال مسيرتها الفنية على عديد من الجوائز منها:
نالت جائزة أنطوني كوين للإنجاز في الصور المتحركة لعام 2009
جائزة (Academy Awards) كأفضل ممثلة في دور بطولة عام 2003 فازت بجائزة (ALMA) لعام 2002 كأفضل ممثلة في فيلم تليفزيوني
ترشحت لجائزة (Primetime Emmy) عام 2007
ترشحت عام 2003 لنيل جائزة بافتا (BAFTA) كأفضل أداء لممثلة.
ترشحت لنيل جائزة أفلام الكبار (AARP) عام 2018
ترشحت عام 1996 لنيل جائزة ساتورن.
ترشحت لنيل جائزة (EDA Female Focus Award) عام 2012
ترشحت لنيل جائزة (ALMA) عام 2012 كأفضل ممثلة.
ترشحت لجائزة (ALMA) عام 2009

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot