فرنسا.. قصة «احتضان رمضاني» للمحتاجين

فرنسا.. قصة «احتضان رمضاني» للمحتاجين

تتضاعف الأنشطة الخيرية بين المهاجرين المسلمين في شهر رمضان بأوروبا على غرار جميع المهاجرين في أنحاء العالم. وفي أجواء من الاحتضان الاجتماعي للمحتاجين، يفضل البعض أن يقدم مساهمات مالية أو مساعدات غذائية للجمعيات التي تقدم وجبة الإفطار والسحور للمهاجرين واللاجئين المعوزين، والبعض الآخر يفضل تقاسم وجبة الإفطار في منزله مع أحد الطلاب الذي يعاني الغربة والوحدة والحاجة. تضفي أنشطة التضامن في بلاد المهجر جانبًا روحانيًا عميقًا لهذا الشهر. وبالنسبة لأمينة الصندوق والعضو الناشطة في الجمعية غير الربحية، “أ لاسيطي دي بونوغ”، آسية بنزيد، فإن “خدمة الآخرين هي وسيلة مهمة للوفاء بالتزامات شهر رمضان وتوطيد علاقات التسامح والتضامن».

قبل عدة سنوات، أطلقت الجمعية مشروع “سلة رمضان”، تضم بعض اللوازم الأساسية التي حصلت عليها الجمعية من خلال التبرعات المقدمة من طرف المتطوعين داخل الجمعية والمهاجرين والفرنسيين في المراكز التجارية الكبرى لصالح الطبقة الفقيرة في مدينة ليل، أقصى شمال فرنسا. هذه المبادرة التي أصبحت “حدثًا سنويًا يخدم المسلمين وغير المسلمين على حد سواء” بحسب تصريح بنزيد لموقع “سكاي نيوز عربية” يتم الاستعداد لها أياما قبل بدء شهر رمضان، و”المستفيدون هم جميع الأشخاص الذين يحتاجون إليها».

عكس العام الماضي الذي قامت خلاله الجمعية باختيار إقامات جامعية لتقديم “سلة رمضان”، يستعد المتطوعون هذه السنة لتقديم مأدبة إفطار جماعي بعد الحصول على التصريحات اللازمة.  لمدة تفوق 12 عامًا، تعمل جمعية “أو كوغ دو لا بخيكاغيطي”، على مساعدة الفئات الأكثر حرمانًا. تقدم مساعدات غذائية وألبسة ومتابعة اجتماعية. وتواظب سنويا على إعداد وتقديم وجبات الإفطار في قلب الدائرة 18 في العاصمة باريس، حيث يتم وضع طاولة طويلة تستقبل صفوفا من المحتاجين دون تمييز ديني، يأتون لتسلم وجباتهم دقائق قبل الآذان.
 
 يقول مسؤول التواصل في الجمعية، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية” “إن المتطوعين يوزعون يوميا حوالي 700 وجبة إفطار، إلى جانب تقديم وجبة السحور لنحو خمسين لاجئاً متواجدين في خيم بضواحي باريس».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/