فوائد الأفوكادو للنساء تمسكي بها جيداً

فوائد الأفوكادو للنساء تمسكي بها جيداً

الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون الصحية ولها فوائد عديدة على صحة النساء خصوصاً. في ما يلي فوائد الأفوكادو العشر للنساء الأكثر أهمية، وفقاً لموقع "باسبور سانتيه":
1 - ألياف للهضم
إذا كانت عملية الهضم لديك معقدة بعض الشيء في بعض الأحيان، فتناولي الأفوكادو. تحتوي الأفوكادو في المتوسط على 7% ألياف، مما يسهل العبور المعوي.
2 - الأفوكادو مثبط للشهية
بالإضافة إلى خصائصه الهضمية، فإنَّ الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعطي إشارة للدماغ بالشبع بعد تناوله.
3 - يحتوي على الفيتوسترولس لخفض الكولسترول
يعمل الأفوكادو على مستويات الكوليسترول بطريقتين مختلفتين. أولاً، يحتوي على الفيتوسترولس الذي يخفض الكوليسترول السيئ LDL، ثمَّ يحتوي على حمض الأوليك الذي يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد HDL.
4 - الأفوكادو لصحة القلب
الدهون الموجودة في الأفوكادو عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة، وهي مفيدة جدًا لجهاز القلب والأوعية الدموية.
تابعي المزيد: مرضى السكري: لا تقربوا هذه الأطعمة لتجنّب ارتفاع السكر
5 - الأفوكادو جيد للنظر
من المعروف أن الجزر مفيد للبصر. لكن الأفوكادو أيضاً يحتوي على الكاروتينات، من نوع اللوتين.
6 - الأفوكادو غني بالفيتامينات
يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينين سي C وإي E ، والفيتامينات الأخرى التي غالبًا ما ينقصها نظامنا الغذائي.
7 - الأفوكادو له تأثير على السكر في الدم
الفيتامين ك K الموجود في الأفوكادو له تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم. وهو غذاء موصى به لمرضى السكري على وجه الخصوص.
8 - الأفوكادو يكافح السرطان
تزعم بعض الدراسات أن للأفوكادو خصائص وقائية مضادّة للسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا. لكن هذا لم يثبت بعد. غير أنه لا توجد دراسة تؤكد العكس.
9 – يحتوي على المغنيسيوم
يحتوي الأفوكادو أيضاً على المغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى فيتامينات أخرى. ممتاز للحوامل اللواتي يعانين من نقص الفيتامينات.
10 - مضاد طبيعي للالتهابات
يشار إلى الخصائص المضادّة للأكسدة في الأفوكادو لاحتواء أو تقليل الالتهابات في الجسم، وخصوصاً تلك التي تصيب بطانة الرحم، أثناء الحيض.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

فوائد إضافية لصحة الجسم :
فقدان الوزن أو زيادته والتخلص من النحافة
يمكن أن يساعد الأفوكادو في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، فهو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية، حيث كل 100 غم من الأفوكادو تمدنا بما يقارب 160 سعرة حرارية.
إدخاله ضمن نظام عالي السعرات كخيار صحي من حصص الدهون يعد فعالًا في زيادة الوزن.
أما بالنسبة لمن يعانون من السمنة (Obesity) وزيادة الوزن فيمكنهم تناول الحصص المحسوبة بطريقة سليمة من الأفوكادو، بصفته وجبة خفيفة وصحية غنية بالدهون والبروتين والألياف، التي قد تساعد على زيادة الإحساس بالشبع لفترة أطول. فوائد الأفوكادو لصحة القلب والشرايين
من المعروف أن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي الى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، مما قد يشكل خطر، ويزيد فرص التعرض لامراض القلب والشرايين والجلطات.
الا انه في المقابل تناول الدهون غير المشبعة والأحادية كالاوميغا 3 والأوميغا 6، قد يكون له دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار LDL ورفع الجيد.
إلى جانب ذلك له دور في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات، مما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية بشكل خاص من أمراض القلب التاجية.
مصدر غني للدهون المفيدة الصحية
الأفوكادو يعد مصدر رائع للدهون غير المشبعة والأحادية كحمض الأوليك، فكل 100غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و 110 ملغم من الأوميغا 3 (Omega 3).
كما واحتواء الأفوكادو على الألياف وبعض المواد الكيميائية، التي تمنع امتصاص الكولسترول في الجسم مثل؛ الفيتوستيرولز (phytosterols)، ومضادات الأكسدة مثل؛  فيتامين ه (Vitamin E)، وفيتامين ج (Vitamin C) التي تمنع تأكسده، وتعزز فوائد ثمرة الأفوكادو للقلب والشرايين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/