بعنوان التراث بين الأصالة والمعاصرة

مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث « في محاضرة بمركز سالم بن حم الثقافي بالعين»

مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث  « في محاضرة بمركز سالم بن حم الثقافي بالعين»


برعاية وحضور الشيخ مسلم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي، نظم المركز محاضرة تعنى بالتراث الإماراتي بعنوان “التراث بين الأصالة والمعاصرة” قدمتها فاطمة مسعود المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، وذلك ضمن احتفاء مركز سالم بن حم الثقافي بالموروث الإماراتي خلال شهر يناير، كما حضر المحاضرة الشيخ عبدالله بن مسلم بن حم.

استهل اللقاء الذي أقيم في مقر المركز في مدينة العين بالتعرف على الأركان التراثية الإماراتية، وشملت الموروث الشعبي والسنع والعادات والتقاليد الأصيلة التي يزخر بها المجتمع الإماراتي .
ومن ثم استهلت فاطمة مسعود المنصوري محاضرتها بالحديث عن مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة طيب الله ثراه واهتماهه بالحفاظ عليه واستدامة العادات والتقاليد الإماراتية جيلاً بعد جيل .
حيث أشارت مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث بأن مقولة المغفور له «من ليس له ماضٍ.. ليس له حاضر»، أوجزت منهجه وحرصه على التراث وتطبيق مفاهيميه وأعرافه وتكريسه في نفوس أبناء الإمارات من كل الأعمار، ليكون مرشداً لهم طوال حياتهم وينقلوه بدورهم إلى الأجيال القادمة .

ومن ثم تحدثت فاطمة المنصوري عن أصالة التراث الإماراتي بما يمثله من مصدر إلهام حيوي لأبناء المجتمع يحفزهم على المزيد من العطاء من أجل مواصلة ما بدأه الأجداد والآباء، والمساهمة بفعالية في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة .

وشمل برنامج اللقاء مسابقة سلطت الضوء على السنع الإماراتي شارك فيها عدد من الحضور من مختلف الأعمار وحصل الفائزون على جوائز عينية تكريماً لهم على مشاركاتهم في فعاليات اللقاء التراثي .
وفي الختام كرم الشيخ مسلم بن حم العامري فاطمة المنصوري على مشاركتها المثمرة في فعاليات اللقاء التراثي متمنياً لها دوام التقدم والنجاح، وشمل التكريم جميع من ساهم في نجاح فعاليات مبادرة “تراثي هويتي” التي أطلقها المركز طوال شهر يناير احتفاء بالموروث الإماراتي العريق .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot