خلال الملتقى الطلابي بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية

مستشفيات الظفرة تستعرض التخصصات الصحية وفرص التوظيف المتاحة

مستشفيات الظفرة تستعرض التخصصات الصحية وفرص التوظيف المتاحة

•• منطقة الظفرة – لطيفة جابر
نظمت مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»،الملتقى الطلابي الأول بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية وذلك بهدف التعرف على التخصصات الصحية في كلية فاطمة للعلوم الصحية وفرص التوظيف المستقبلية المتاحة لهم فى مستشفيات الظفرة .
حضر الملتقى الذى أقيم في مجمع بينونة التعليمى بمدينة زايد، الدكتور حامد النيادى مدير الاتصال الحكومى فى كلية فاطمة للعلوم الصحية، وسيف بخيت المرر المدير التنفيذى للموارد البشرية فى مستشفيات الظفرة وعدد من خريجات الثانوية العامة فى المنطقة.
وقال الدكتور حامد النيادى ان كلية فاطمة للعلوم الصحية نجحت في تبني رؤية استراتيجية متميزة لإعداد كوادر وطنية مؤهلة لديها المهارات والكفاءات التي تمكنها من شغل وظائف تخصصية مهمة في القطاع الطبي والصحي بالدولة، والمساهمة في تلبية احتياجات سوق العمل بكوادر مواطنة في 10 تخصصات صحية حيوية مختلفة.
وأشار النيادى إلى أن خريجات كلية فاطمة أثبتن قدراتهن الوظيفية، وأُشيد بهن في عدد من المؤسسات الطبية التي عملن بها، والتي تعتبر تأكيداً للمستوى العلمي والعملي الذي أحرزته خريجات كلية فاطمة، وعلى إمكانية الكلية في رفد المستشفيات بكوادر متخصصة قادرة على العمل والعطاء في بكفاءة منافسة ووطنية عالية.  وقال النيادي إنه بعد جائحة كوفيد 19 تغيرت الظروف وتهيأ المناخ لتخصصات مختلفة تحتاجها الدولة وسيتم التركيز على بعض المجالات وأهمها القطاع الصحى الذى أصبح له أولوية كبيرة
وأوضح سيف المرر الحرص الذي توليه شركة صحة ومستشفيات الظفرة لتوفير البيئة المناسبة والمحفزة والجاذبة للطلبة المواطنين، للعمل في المجال الطبي لرفد مستشفيات صحة ومراكزها الصحية بالمزيد من الكفاءات الطبية المواطنة للعمل فى المجال الصحى الذى يعد من المهن الإنسانية النبيلة.
واستعرض المرر ، خلال الملتقى أهم التخصصات الطبية المطلوبة وفرص التوظيف المتاحة لخريجى الكلية فى مستشفيات الظفرة. وقال إن القطاع الصحي من أهم القطاعات فى الدولة حيث تولى له الحكومة اهمية كبيرة ، وله دور كبير جدا فى خدمة الوطن ومن والواجب علينا تقديم الدعم والتوعية لابنائنا باهمية هذا القطاع. ووضح المرر أن نسبة التوطين فى القطاع الصحى تحتاج إلى تعزيز، ومن العوامل المشجعة أن فرص التعيين بعد التخرج تكون عالية في التخصصات الطبية مقارنة بالتخصصات الأخرى، وأشار إلى أن الفرص المتاحة هي في تخصصات العلاج الطبيعى والأشعة والقبالة والتمريض والصيدلة والمختبرات.
وقدمت ريم الحمادى ،ضابط أول خدمة طلاب ، عرضاً مفصلاً حول كلية فاطمة للعلوم الصحية وأهم التخصصات الطبية التى تقدمها الجامعة فى فروعها الأربعة في أبوظبى والعين والظفرة وعجمان، بهدف إعداد وتأهيل الطلبة المواطنين في المجالات الطبية والطبية المساندة، لإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية وتوفير التخصصات الطبية بالعناصر المواطنة المواكبة، وتعزيز مفهوم الرعاية الصحية والوقائية بما يتناسب مع معايير دائرة الصحة، مستعرضة مميزات وشروط الالتحاق في الكلية.
وبدورها قدمت سعادة مبارك الكربى " ممرض قانونى بمستشفيات الظفرة " شرحاً مفصلاً للطالبات المشاركات فى الملتقى عن تجربتها العملية فى هذا المجال وتدرجها للعمل فى عدد من الاقسام ومشاركتها الفاعلة فى التصدى لجائحة كورونا وعملها فى الخطوط الدفاع الامامية . وقالت هدى سعيد المزروعى الموظفة بالمختبرات الطبية فى مستشفيات الظفرة ،ان هذا التخصص ماتع ودراسته شائقة لمحبي المواد العلمية وقدمت شرحاً مفصلاً عن طبيعة الدراسة والعمل في هذا المجال الطبي .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/