الاستئصال الجذري للورم وإعادة البناء التعويضي

نجاح فريق طبي بمستشفى توام في إزالة الأورام العظمية

 نجاح فريق طبي بمستشفى توام في إزالة الأورام العظمية


يعدُّ مستشفى توام أحد مرافق الرعاية الصحية في شركة صحة- أول منشأة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة متخصصة في علاج الأورام بوجه عام وحالات السرطان المعقدة، وهو مركز الإحالة الأول لرعاية مرضى الأورام العضلية في الجهاز العضلي الهيكلي.

ومستشفى توام مجهز بالتقنيات الحديثة والكفاءات الطبية ذات الخبرة الدولية في مختلف التخصصات.  ويجدر بالذكر بأن مستشفى توام قد استمر في تقديم الرعاية المتميزة لمرضى الأورام العضلية (الساركوما) خلال الأوقات الصعبة أثناء انتشار جائحة كوفييد 19،  ولم تقتصر هذه الرعاية على مرضى إمارة أبوظبي ولكنها شملت جميع المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة. في هذا الصدد ، نجح فريق الأورام العظمية في إزالة العديد من أورام العظام والأنسجة الرخوة للمرضى الخاضعين لعلاج الأورام الطبية ومرضى أقسام الأورام للأطفال، وأوضح الدكتور فيليب بيرديل استشاري جراحة الأورام العظمية أن الاستئصال الجذري (الواسع) للورم ذو أهمية كبرى في معالجة الورم بالإضافة إلى مخرجات العملية على الحالة الوظيفية للعظم، فحين تصيب الآفات الخبيثة الأطراف العلوية والسفلية فإن  المرضى بحاجة إلى استعادة مقدرتهم على استخدام أذرعهم" أيديهم وأرجلهم " أقدامهم بعد العملية.

أُصيب مريض يبلغ من العمر 66 سنة بكسر مرضي " باثولوجي" في عظم العضد القاصي الأيسر والناجم عن إصابته بنقائل العظم،  أجرى له د. فيليب وأطباء العظام عملية استئصال جذري للنصف السفلي من عظم العضد مع تطبيق إجراءات الحماية الكاملة لحزم الأعصاب والأوعية الرئيسة للذراع.  أما بالنسبة للمرحلة الثانية من خطة العلاج المعقدة، فقد أجريت له عملية إعادة تكوين العظم المستأصل باستخدام طرف عظمي صناعي "بدلة عظم العضد القاصي" و بأبعاد الجزء السابق نفسها من العظم " الجزء غير المصاب" وذلك لاستعادة وظائف الكوع والساعد " اليد إلى أقصى درجة، ويعد مستشفى توام المركز الوحيد في المنطقة الذي يستطيع القيام بإجراء مثل هذا النوع من عمليات إعادة البناء. استغرقت العملية الجراحية 5 ساعات، وقد تعافى المريض ولم يُصب بأي مضاعفات قبل تخريجه من المستشفى، إذ أنه في اليوم الأول بعد إجراء العملية أصبح قادرًا على استخدام يده اليسرى دون أي صعوبات. وختم الدكتور فيليب حديثه قائلًا بأن نجاح العمليات الجراحية الاستثنائية دلالة على إمكانيات مستشفى توام في معالجة حالات الأورام شديدة التعقيد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot