استمرار التصعيد.. وتوافق مصري فرنسي على التهدئة بغزة

واشنطن: نعمل خلف الكواليس لإنهاء العنف في الشرق الأوسط

واشنطن: نعمل خلف الكواليس لإنهاء العنف في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن بلاده تعمل بكثافة خلف الكواليس، لإنهاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.وأعرب وزير الخارجية الأميركي عن قلق الولايات المتحدة الشديد، من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.وأكد بلينكن أن أميركا تعمل بكثافة من وراء الكواليس لإنهاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ودعا بلينكن إسرائيل والفلسطينيين إلى حماية المدنيين والأطفال، بينما تواصل بلاده تكثيف المساعي الدبلوماسية.وكرر بلينكن أن إسرائيل عليها عبء إضافي في بذل كل الجهود لتفادي سقوط ضحايا مدنيين.ومن ناحية أخرى، كرر بلينكن أن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، ودعا حماس والفصائل الأخرى في غزة إلى وقف الهجمات الصاروخية.

وقال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده شعرت بالقلق أيضا بسبب تعريض الصحفيين والمسعفين للخطر.إلى ذلك، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، إن بلاده تتمسك بوقف أعمال العنف في أسرع وقت ممكن في فلسطين وإسرائيل.
وذكر السيسي، خلال لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: مصر تتمسك بوقف أعمال العنف في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

من جهته، قال ماكرون: نقدر الدور المصري في محاولة التوصل لتهدئة ومستمرون بالتشاور مع القاهرة في هذا الصدد.ميدانيا، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، عن استهداف بارجة حربية إسرائيلية قبالة شواطئ قطاع غزة، في تطور غير مسبوق في التصعيد العسكري الحالي مع إسرائيل.

وقالت كتائب القسام في بيان: استهدفنا بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة بدفعة من الصواريخ، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن كتائـب القسام استهدفت قطعة بحرية إسرائيلية باستخدام غواصة غير مأهولة في بحر غزة من دون وقوع أي إصابات.

هذا وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، عن مقتل أحد قادتها البارزين وهو حسام أبو هربيد، قائد لواء شمال غزة في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة الاثنين.
كما قتلت غارة إسرائيلية استهدفت سيارة غربي مدينة غزة فلسطينيين اثنين وأسفرت عن جرح اثنين آخرين، وسط استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/