نجاح مستشفى توام في تطوير تقنية إزالة الأورام الصغيرة

تشخيص أورام الكلى صغيرة الحجم باستخدام التصوير المقطعي والسونار

تشخيص أورام الكلى صغيرة الحجم باستخدام التصوير المقطعي والسونار

مع التقدم المستمر في المجال العلمي، أصبح باستطاعتنا تشخيص المزيد من أورام الكلى صغيرة الحجم باستخدام وسائل تشخيص مختلفة مثل التصوير المقطعي والتصوير باستخدام السونار.هذه الأورام الصغيرة في أغلب الأحيان تكون أوراما خبيثة في مراحل مبكرة أو أوراما حميدة، وبالتالي يمكن إزالة الورم  دون الحاجة لإزالة الكلية بشكل كامل.
نجح مستشفى توام في تطوير تقنية إزالة الأورام الصغيرة باستخدام المنظار الذي يعتبر من نواحٍ عدة أفضل من الجراحة المعتادة عن طريق شق البطن.

حيث قام الدكتور أفتاب أحمد باتي طبيب استشاري جراحة المسالك في مستشفى توام بمساعدة فريق طبي متكامل من إزالة ورم بحجم 4 سم بالكامل من الكلية اليمنى لمريض مع المحافظة عليها، وغادر المريض المستشفى بعد العملية بيومين بحالة صحية جيدة.
قال الدكتور افتاب: إن الجراحة عن طريق المنظار تعتبر أفضل بكثير من الجراحة التقليدية من عدة جوانب مثل:

درجة الالم بعد عملية المنظار أقل بكثير مقارنة بالمعليات المعتادة استشفاء المريض بشكل أسرع وبالتالي خروجه من المستشفى في فترة زمنية أقل مضاعفات العملية بالمنظار اقل من مضاعفات العمليات الجراحية المعتادة
نتائج أفضل من الناحية التجميلية، حيث إن العمليه التقليديه تحتاج لشق كبير في منطقة جانب البطن، مما يترك أثرا واضحا في المستقبل، بينما تحتاج العمليه بالمنظار لأربع شقوق صغيرة الحجم، تكاد تصبح غير مرئيه مع مرور الوقت.

نتائج الجراحه بالمنظار من الناحيه العلاجيه لا تختلف عن نتائج الجراحه التقليديه وأضاف الدكتور أفتاب: إن التحدي في عملية استئصال ورم الكليه مع المحافظه عليها يكمن في عدة أمور:يتوجب استئصال الورم بشكل كامل مع الحرص على عدم المساس بالكليه لتجنب أي إصابه أو مضاعفات محتمله قد تؤثر في وظيفة الكليه بشكل دائمأحيانا ليس من السهل الوصول للورم باستخدام المنظار وذلك نظرا لصعوبة موقعه أو قربه من أعضاء حيويه مهمة.

الحاجة إلى إيقاف تدفق الدم للكليه بشكل مؤقت إلى حين الانتهاء من استئصال الورم من الكليه بشكل كامل لتجنب النزيف، حيث إن نحو ربع الدم الذي يتم ضخه من القلب مخصص لتغذية الكليتين، وبالتالي فإن الكليه عرضه للنزيف في حال استئصال الورم منها. يتم تجنب النزيف بإيقاف تدفق الدم بشكل مؤقت عن الكلية باستخدام ملقط معدني عن طريق المنظار.
يجب أن لا تتجاوز مدة انقطاع الدم عن الكليه ثلاثين دقيقة لتجنب أي تلف في الكليه نتيجة انقطاع الدم. وذلك يزيد من صعوبة المهمة حيث  يجب إنجاز العمل في فترة زمنية محدودة مع الحرص على إتمامه على أكمل وجه، دون التسبب بأي ضرر لأنسجة الكلية السليمة.

في النهاية، قال الدكتور أفتاب مع تطور جراحات المنظار والجراحات باستخدام الروبوت, نتمنى أن نساعد في إزالة المزيد من الأورام المعقده في الكليه مع المحافظه على الكليه. وشدد الدكتور أفتاب على أهمية استفسار مرضى أورام الكليه عن إمكانية إزالة الورم  دون الحاجه لإزالة الكليه بالكامل, حيث إنها من الضروري المحافظه على الكليه ووظيفتها إذا أمكن الأمر. لتجنب أي قصور في وظيفة الكلى ناجم عن أمراض مثل أمراض مثل السكر, ارتفاع ضغط الدم, حصوات أو أورام في الكلية الأخرى, وغيرها...

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot